القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر صيحات الذكاء الإصطناعي شات جي بي تي "Chat GPT "


أخر صيحات الذكاء الإصطناعي :الشات جي بي تي 

"Chat GPT "

أخر صيحات الذكاء الإصطناعي :الشات جي بي تي "Chat GPT ".




ماهو الشات جي بي تي وكيفية استخدامه  ؟

   شات جي بي تي "Chat GPT "هي عبارة عن ذكاء اصطناعي للمحادثة. إنها قادرة على إنشاء نص ، من سؤال تطرحه عليها ، والإجابة عليك بلغة طبيعية ، كما لو كان لديك شخص ما أمامك: يمكنها تقديم المعلومات ، ولكن أيضًا الأفكار!

هذا ليس كل شيء: يمكن لـ Chat GPT ترجمة نص إلى عدة لغات ، أو حتى إنشاء برنامج كمبيوتر. تصدرت العناوين الرئيسية لأن البعض يستخدم Chat GPT للغش في الامتحانات.

فيما يلي مقتطف من نص تم إنشاؤه بواسطة Chat GPT لعرضه التقديمي:

"يسعدني أن أقدم نفسي. أنا ChatGPT ، نموذج لغوي تم تطويره بواسطة OpenAI. أنا قادر على إنشاء نص حول مجموعة متنوعة من الموضوعات باستخدام المعلومات المستفادة من كميات هائلة من البيانات النصية. هدفي هو" مساعدة الأشخاص في العثور على إجابات أسئلتهم.

الذكاء الاصطناعي ليس "ذكيًا" حقًا ، فأجوبته تستند في الواقع إلى دراسة الاحتمالات بأن كلمة ما في منتصف عدد معين من الكلمات الأخرى. تستخدم Chat GPT السياق لتحديد الكلمة التي ستكتبها. لهذا ، قدمنا ​​إحداثيات لكل كلمة: كلما اقتربت الإحداثيات ، كلما اقتربت الكلمات من المعنى.

بالإضافة إلى ذلك ، قام البشر بإصلاح العديد من أخطاء دردشة GPT ، مما يسمح لها بأداء جيد للغاية.

احتياطات استخدام Chat GPT.

ومع كل الإمتيازات التي جاء بها  GPT، فانها لا تعرف  ما إذا كانت المعلومات التي تقدمها هي المعلومات الصحيحة! غالبًا ما يكون مخطئًا ويمكنه حتى أن يخترع إجابات! أيضًا ، إذا كنت تستخدمه ، فتجنب البحث عن المعلومات التي لا يمكنك التحقق منها. من ناحية أخرى ، فهو حليف ممتاز للعثور على أفكار الطهي (أو غيرها) ، وكتابة الرسائل الإدارية ، وترجمة النصوص الطويلة ، وإنشاء البرامج الصغيرة عندما تكون مطورًا ، ولكن عليك دائمًا التدقيق ... Chat GPT هو مساعد جيد ، لكن يجب أن تظل الرئيس!

تعليقات