القائمة الرئيسية

الصفحات

تريد الحصول على طاقة إجابية بمنزلك و منظر جذاب نبات الصبار هو الحل

تريد طاقة إجابية بمنزلك و منظر جذاب نبات الصبار هو الحل

تريد طاقة إجابية بمنزلك و منظر جذاب نبات الصبار هو الحل


من المهم أن تعرف أن الصبار نبات قوي يمكنه أن يجلب لك الطاقات الإيجابية . في الواقع ، يمكن أن يستفيد منزلك من حماية وأمن نبات الصبار. اكتشف كيف في السطور التالية:

يمثل نبات الصبار  "cactus " عائلة نباتية تسمى Cactacées ، مع حوالي 84 جنسًا و 1400 نوعًا موطنًا لأمريكا وغالبًا ما تستخدم كنباتات زينة. يأتي الصبار من مناطق قاحلة ومعزولة ويخزن الماء بداخلها ، وبالتالي فهو يمثل القوة الداخلية للإنسان في أوقات الوحدة. تحمي الأشواك النبات وتؤمّنه.

حماية وأمن نبات الصبار في فلسفة  فنغ شوي Feng Shui 

وفقًا لفنغ شوي "Feng Shui" ، فإن مسألة حماية وأمن الصبار لم تعد موضوعًا محظورًا ، حيث يعتبر الصبار أوصياء لأنه ينقي البيئات ، ووفقًا لخبراء هذه التقنية القديمة ، فإنهم يشكلون حاجزًا لأشعة جاما "rayons gamma " المنبعثة من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الميكروويف والتلفزيونات و الأجهزة الإلكترونية المرتبطة بالواي-فاي Wireless .

كما يساعد الناس على معرفة قوتهم الداخلية في أوقات الوحدة. نظرًا لحقيقة أن الصبار يحتوي على ماء (عنصر يرمز إلى المشاعر والعواطف) في السيقان ، فإنه مفيد لأولئك الذين يدافعون عن أنفسهم كثيرًا من عواطفهم.

في فنغ شوي ، ترمز أشواك الصبار إلى الحماية من الزائرين غير المتوقعين أو الخطرين ، ويمكن أن تساعدك أيضًا على تجاوز حدودك وتذكيرك بأهمية قول لا عند الضرورة. الزهور الجميلة ترمز إلى الجمال المخفي في البساطة.

ووفقًالهاده الفلسفة  التي تدرس تدفق الطاقات ، فإن الصبار نبات عدواني بسبب أشواكه التي تشبه السهام. تعتبر الأشواك من طاقات تشي وبالتالي لا ينبغي وضعها بجوار الأريكة ، حيث ستكون قريبة من وجهنا.

إذا كنت ترغب في التمتع بحماية وأمان الصبار في منزلك ، فمن الأفضل وضع الصبار في المناطق الخالية. يمكن أيضًا وضعها على الشرفات أو في الحدائق ، حيث تصبح نوعًا من الحواجز الطبيعية.

خصائص والفوائد  الصحية و الطبية لنبات الصبار.

تم اكتشاف العديد من الخصائص الطبية لهذا النبات في العصور القديمة ومنذ ذلك الحين تم استخدامه كمسكن طبيعي للألم. أكثر أشكال الاستخدام شيوعًا في طب الأسرة هو استهلاك مستخلص الصبار أو العصير.

يوفر ما يسمى بعصير الصبار (من الأنواع nopal) العناصر الغذائية مثل البيتا كاروتين "bêta-carotène" والفيتامينات B و C والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والمعادن والفيتامينات الأخرى. كما أنه غني بالأحماض الأمينية مثل التورين الذي يحتوي على مضادات الأكسدة والفلافونويد.

مادة أخرى مهمة موجودة في هذا النبات هي البكتين. تشكل المستويات العالية من هذه المادة بطانة في المعدة ، مما يساعد على تخفيف أعراض مشاكل الجهاز الهضمي.

السيطرة على الالتهاب.

يطبق مستخلص هذا النبات مباشرة على الجلد ، ويهدئ البثور وحب الشباب ولدغ الحشرات.

يمكن أن يساعد الصبار أيضًا في تهدئة أعراض الروماتيزم والربو ، ويمكن استخدامه كمسكن ، حتى لتخفيف آلام البواسير.

الصبار: أفكار زينة جميلة.

استفد من هذا النبات الذي يبلغ عمره ألف عام ، والذي يزرع ديكورًا معاصرًا للغاية.حيث يضفي الصبار ، وهو نبات نحتي ، لمسة فنية في الداخل والخارج. في الوقت الذي تعتبر فيه الأنماط الهندسية دليلًا إرشاديًا من حيث الزخرفة ، فقد احتلت مكانًا  مهما في تأتيث المنزل أكثر من أي وقت مضى. إنها رفيعة ، تضخم المساحة المعاصرة الأنيقة بروح رسومية أنيقة. 
كما يعطي الصبار الراحة للديكور و الجمال الداخلي للمنزل بأشواكه ومظهره العدواني قليلاً ، يضفي الصبار لمسة رصينة من التوابل في الديكورات الداخلية الرصينة والمتطورة. إنها مريحة تمامًا في الديكورات أحادية اللون ، كما أنها تعرف أيضًا كيفية الاستجابة لورق الحائط أو الوسائد ذات الأنماط الهندسية. كل ما عليك القيام به هو اختيار الشكل المناسب وقبل كل شيء اختر الوعاء الخاص بك بأكبر قدر من العناية. وبالتالي سيتم إبرازه تمامًا ، مع مواد ناعمة مثل البلاستيك أو الخشب أو السيراميك.

كيف تزرع وتحافظ على الصبار الخاص بك؟


تعليقات