القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعدين مطبخك جيدا ؟ 4 قواعد لتحقيق ذلك

كيف تعدين مطبخك جيدا ؟ 4 قواعد لتحقيق ذلك.

كيف تعدين مطبخك جيدا ؟ 4 قواعد لتحقيق ذلك





يمكن أن تتحول فكرة تصميم المطبخ بسرعة إلى صداع بحيث يجب مراعاة عدة عوامل أساسية في اختيار تصميم مطبخ عصري منها: الحجم والتخزين والمواد والأجهزة المنزلية لإنشاء التصميم المثالي لمطبخك !

هذا هو السبب في مشاركتي معكم القواعد الذهبية الأربعة التي يجب إتباعها إذا كنت ترغب في تحسين مساحة مطبخك مع جعله عمليًا.


· القاعدة رقم 1: احترم مبدأ مثلث النشاط.



مثلث النشاط؟ مبدأ عمره قرن يمكن تلخيصه في ثلاث وظائف:

• منطقة الطهي بألواح التسخين والفرن.

• منطقة الغسيل مع الحوض وغسالة الصحون.

• منطقة التخزين مع الثلاجة وبعض اماكن التخزين .

تتحكم هذه الأجزاء الثلاثة الأساسية في المطبخ في تصميم مطبخك. يجب التفكير في موقعهم بشكل استراتيجي. يفترض هذا المبدأ فكرة أن هذه المناطق الثلاثة يجب أن تكون قريبة وعلى مسافة متساوية لتسهيل الحركة داخل المطبخ.

لكن بعد ذلك لماذا؟ بكل بساطة لمنعك من تغطية مسافة كبيرة جدًا بين كل عنصر من هذه العناصر. في الواقع ، يتيح مثلث النشاط المدروس جيدًا تحسين المساحة وتبسيط رحلاتك. اجعل لحظات حياتك في هذه الغرفة أكثر متعة !



 القاعدة رقم 2: استخدم المواد التي يسهل صيانتها.




المطبخ هو مركز منزلك ويمكن أن يصبح بسرعة أرضًا خصبة للبكتيريا. لذلك من المهم تطويرها من خلال دمج المواد التي يسهل صيانتها. على سبيل المثال ، سيكون لمواد الحوض تأثير مباشر على سهولة الصيانة. لذلك ، لمنع تراكم عدد كبير من الأطباق على سطح العمل ، تفضل بالوعة مع وعاء واسع وعميق.

استخدام الأحواض المصنوعة من الراتنج والألياف الزجاجية ، فهي مقاومة للصدمات ودرجات الحرارة حتى 230 درجة و التي تناسب احتياجاتك و شكل المطبخ في حالة التصميم الوظيفي للمطبخ ، نوصي باستخدام مجموعة جيدة . من الأحواض مع وعاء ومجفف .

بالإضافة إلى تزيين مطبخك في غمضة عين ، فإن هذه الأحواض سهلة التركيب.

كما ننصحك أيضًا بتركيب أبواب زجاجية لخزائنك لحماية طعامك وأطباقك وأواني الطبخ من الأوساخ. يُعرف الزجاج بمقاومته للغبار والطقس.

اختر مواد غير مسامية لأسطح المنضدة الخاصة بك لأنها غير منفذة لتسلل السوائل. لديك مجموعة واسعة من الألوان والمواد: الكوارتز ، الخزف ، الفولاذ المقاوم للصدأ ، المصفح أو الزجاج.



 لقاعدة رقم 3: دع الضوء يدخل إلى المطبخ .




لإلقاء الضوء على المطبخ ، ابدأ بوضع حوضك أمام النافذة. لا تقتصر إضاءة المطبخ على الجانب الجمالي: إنها قبل كل شيء راحة شخصية للطهي بكل هدوء. ضع في اعتبارك الجمع بين الأنواع الثلاثة للإضاءة المطلوبة :

  • الإضاءة المزاجية

  • الإضاءة الوظيفية

  • الإضاءة الزخرفية.

الفكرة هي استخدام أكبر قدر ممكن من الضوء الطبيعي ، ولكن في بعض الأحيان عليك أن تكون مبدعًا. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار مطبخ مفتوح ، من خلال دمج سقف زجاجي كبير. إذا لم يكن مطبخك به فتحات كبيرة للخارج ، فقم بتركيب مصباح سقف فوق سطح العمل أو مصابيح موجهة تحت وحدات الحائط. تسمح لك مرايا الحائط الزخرفية ، وليس فقط ، بعكس الضوء وتوسيع مطبخك بشكل طبيعي.

القاعدة رقم 4: تحسين المساحة.


في كل مطبخ سواء كان صغيرًا أو كبيرًا يجب أن يكون هناك مساحة لا تقل عن 70 سم أمام الوحدات المنخفضة والعالية. تحتاج أيضًا إلى التفكير في تخزين المطبخ الذي تحتاجه. لهذا ، يجب عليك استغلال كل المساحة المتاحة. على سبيل المثال ، يمكنك استغلال الزوايا عن طريق تركيب الأثاث والأرفف.

اختر التخزين العملي مثل الخزائن القابلة للسحب والأثاث القابل للتمديد. تفضل أيضًا سطح عمل عريض بعمق 60 سم ، أو حتى 70 سم إذا كان مطبخك يسمح بذلك. يتميز هذا الحجم بإضافة مساحة تخزين وتوفير مساحة لمنافذ الكهرباء: وهو أمر ضروري لتوصيل جميع أجهزتك المنزلية.

تعليقات